000webhost مراجعة

مراجعة: تيموثي شيم
  • مراجعة تحديث: أبريل 10 ، 2019
000webhost مراجعة
خطة في الاستعراض: مجاني
تمت مراجعته من قبل:
تصنيف:
استعراض آخر تحديث: أبريل 10
تلخيص
بالنسبة للسعر المرتبط بحساب 000webhost ، يجب أن أقول إن الميزات المعروضة رائعة. هناك أدوات تلقائية وقوالب مجانية ومنشئ موقع سهل الاستخدام وملفوف في حزمة واحدة أنيقة - حتى لو كانت بعض البتات مقطوعة قليلاً. الكل في ، بسعر شراء كبير بقيمة 0 $ - ليس سيئًا.

تم تأسيس 2007webhost في 000 كشركة تابعة لـ Hostinger ، وهو يختلف قليلاً عن مزود استضافة الويب الذي تقدمه الشركة ، حتى تلك التي تقدم خدمات الاستضافة المجانية. بدلاً من ذلك ، تعتبر نفسها "منصة تعليمية للمبتدئين الذين يبدأون رحلتهم على الإنترنت".

يقدم 000webhost مجموعة من حلول استضافة الويب منخفضة التكلفة مع خطة بداية مجانية تمامًا ، ويتيح XNUMXwebhost للمستخدمين خطوة سهلة نحو البناء - واستضافة موقعهم الإلكتروني الأول. هذا يعني أن تلك الخطط منخفضة التكلفة تتوافق مع عنصرين هامين آخرين مفيدين للمبتدئين - منشئو مواقع الويب وتعلم الكود.

حول 000webhost

  • المقر: كونساس ، ليتوانيا
  • التأسيس: 2004
  • الخدمات: استضافة مشتركة


كيف يعمل استضافة المواقع المجانية

قبل أن أغوص في صواميل ومسامير 000webhost ، اعتقدت أنه من الحكمة تضمين جملة قصيرة في استضافة المواقع المجانية. أي نوع من استضافة الويب على الإطلاق ، سواء كان ذلك مجانًا أو لا يزال يتطلب نفس المعدات من جانب مزود استضافة الويب.

أول شيء يجب ملاحظته هو أن الخوادم والبرامج وعرض النطاق الترددي كلها تتطلب استثمارات رأسمالية كبيرة. يجب استرداد هذه الاستثمارات بطريقة أو بأخرى ، لذلك يمكنك عادة أن تتعرض لضغوط لترقية حسابك. في بعض الحالات ، قد ينقل مضيف الويب المجاني أيضًا بياناتك إلى الشركاء أيضًا.

على مستوى آخر ، هناك العديد من القيود على الحسابات المجانية. هذه تختلف باختلاف المضيف - بعضها سيفرض إعلانات إلزامية على موقعك ، وفرض قيود صارمة على موارد الخادم وسيُسمح لك أيضًا باستخدام تنسيقات معينة لاسم النطاق. في حالة 000webhost سيكون:

 yoursitename.000webhostapp.com

أخيرًا ، هناك المخاطر التي تواجهها عندما يحاول المضيف المجاني التقليل من الأمان بسبب تكلفة استثمارات رأس المال. كمثال، تم اختراق 000webhost في 2015 مما أدى إلى سرقة أكثر من مليون عميل من 13.

بسبب هذه العوامل ، أوصي بشدة أن تعتبر 000webhost بمثابة رمل حيث يمكنك تجربة أشياء أو أفكار جديدة. إذا كنت جادًا بشأن استضافة موقع ، فانتقل إلى خدمة الاستضافة المدفوعة بدلاً من ذلك.

تلميح: Hostinger أدنى خطة استضافة مشتركة يكلف 0.80 دولار فقط في الشهر - يعمل بشكل رائع للمستخدمين الذين يبحثون عن بديل أكثر خطورة لـ 000webhost.


إيجابيات 000webhost

1. سهولة التسجيل مع تسجيل 1

يعد التسجيل في 000webhost تجربة سريعة وغير مؤلمة بشكل مدهش. التنسيق المعتاد هو الاضطرار إلى إجراء عملية تسجيل حيث يجب عليك ملء الكثير من التفاصيل ومنحهم جميع أنواع المعلومات ، then تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني

مع 000webhost ، يمكنك إما القيام بما سبق أو الاستفادة من تسجيل 1 الخاص بنقراتها حيث يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حسابات Google أو Facebook. جربت تسجيل جوجل وكان سريعًا وغير مؤلم ويعمل بشكل جيد.

2. بناء موقع إرشادي

بدء موقع جديد
يعد بدء موقع جديد باستخدام 000webhost سهلًا مثل الجولات المصحوبة بمرشدين

أول ما سيحدث عند تسجيل الدخول إلى حساب تم إنشاؤه حديثًا هو أن نظام 000webhsot سيقدم لك سلسلة من الأسئلة. لقد رأيت هذا من قبل على منشئي المواقع الآخرين مثل Shopify وهو يساعد ، خاصة في حالة 000webhost.

كما ذكرت سابقًا في المقدمة ، فإن 000webhost مخصص للأشخاص الذين هم جديد لبناء الموقع وهذا يمكن أن يكون مساعدة كبيرة. بدلاً من إجبارهم على التفكير في التفاصيل الفنية المتعلقة بالبنية ، يساعد 000webhost في تقديم سلسلة من الأسئلة الفكرية التي ستوجه الإنشاء.

3. أربعة خيارات إنشاء الموقع

بالنسبة لأولئك الذين قد لا يكونون جددًا تمامًا في عملية بناء موقع الويب ، يمكنك تخطي الأسئلة الموجهة والتخطي إلى لوحة القيادة الرئيسية. يقدم لك هذا خيارات 4 - لاستخدام منشئ موقع 000webhost الأصلي أو تثبيت WordPress أو استخدام Wix أو تحميل موقعك الخاص.

من بين الأربعة ، يؤدي اختيار Wix بالفعل إلى إخراجك من بيئة 000webhost ويوجهك إلى موقع Wix بدلاً من ذلك ، والذي يقع خارج نطاق هذه المراجعة (يمكنك قراءة تقييمي يكس في حين أن). نظرًا لأنني لم أمتلك غلاف موقع جاهزًا ، فقد قررت تجربة خيارات WordPress الخاصة باني الموقع الأصلي.

يتيح لك اختيار WordPress إنشاء موقع WordPress أساسي باستخدام أداتهم الآلية. كل ما عليك القيام به هو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المطلوبين لقاعدة البيانات. إذا قررت تجربة منشئ الموقع الأصلي - حسنًا ، فهذا يعمل مثل الكثير من الآخرين أيضًا.

4. من السهل استخدام باني الموقع الأصلي

أدوات يدوية في واجهة سهلة الاستخدام

يعد استخدام أداة إنشاء الموقع الأصلي أمرًا غير مؤلم نسبيًا ، كما أنه يمثل تجربة محرر بصري نموذجي لديك. لقد أحببت أن لديهم بعض أدوات السحب والإفلات الأنيقة مثل خرائط Google و YouTube. من المثير للاهتمام للحصول على خدمة مجانية ، هناك أيضًا بعض أدوات التجارة الإلكترونية التي يمكنك استخدامها.

5. الكثير من القوالب المجانية

يأتي منشئ المواقع الأصلي 000webhost مع الكثير من القوالب المجانية

الشيء الوحيد الذي يجب أن أوافق عليه هو أنه بالنسبة إلى منشئ الموقع الأصلي ، أعد 000webhost الكثير من القوالب المجانية. من المحتمل أن يكون هذا أمرًا جيدًا نظرًا لأن مالكي المواقع الجدد من المحتمل ألا يكونوا في أذهانهم بوضوح ما قد يحتاجون إليه أو يحتاجون إليه ، وتكون هذه القوالب بمثابة إرشادات جيدة لهم.

6. أداء موقع لائق

نتيجة اختبار أداء صفحة الويب الخاصة بي على 000webhost.

لقد كانت لدي خبرة قليلة شخصيًا في خدمات الاستضافة المجانية ، لكن مع ذلك قمت بتشغيل موقع قوالب أساسي من خلال WebPageSpeed ​​Test القياسي.

كانت النتائج مفاجئة بعض الشيء ، خاصة وأنهم حققوا نتائج عالية في الوقت المناسب للبايت (TTFB).

7. قنوات دعم متعددة

يتم تقديم الدعم بشكل أساسي عبر قاعدة المعرفة ، ولكن يوجد منتدى مجتمع كبير يمكنك الرجوع إليه للحصول على المساعدة. ومن المثير للاهتمام ، هناك أيضا قناة الفتنة يمكنك الانضمام وهو أمر نادراً ما أراه لدعم استضافة المواقع.

8. لمحة سريعة لإحصائيات الموقع

لم تكن لوحة القيادة لموقع الويب الخاص بي شيئًا كنت أتوقعه من خدمة مجانية أيضًا. يوفر عرضًا من صفحة واحدة لإحصائيات موقعك ، بما في ذلك مقدار الموارد التي استخدمها (أو يستخدمها حاليًا). صحيح أن المعلومات أساسية للغاية ، لكن ماذا تتوقع بدون تكلفة على الإطلاق؟

9. تكامل المواقع والخدمات

كنت مترددًا بعض الشيء في تضمين هذا القسم هنا في البداية ، ولكن 000webhost لديه قسم يطلق عليه Power Store. في البداية ، اعتقدت أن هذه كانت خدمات متكاملة بطريقة ما يمكن للمستخدمين الوصول إليها.

لسوء الحظ ، فهي أشبه باقتراحات حول نوع الأدوات التي قد تكون مفيدة لمالكي مواقع الويب الناشئة. لا يوجد حاليًا سوى تضمين محدود ، مثل الروابط إلى Wix و Shopify و Elementor وبالطبع Hostinger.

عند الانعكاس ، يمكن أن يكون هذا الجزء مفيدًا للمبتدئين لاستضافة المواقع على الويب أيضًا ، مما يتيح لهم مجالات جديدة لاستكشافها بمجرد اعتيادهم على مواقعهم الأساسية. مزيد من التوضيح للمستخدمين على جزء 000webhost سيكون جيدًا على الرغم من ذلك.

سلبيات 000webhost

1. باني غير مستقر

مثبت WordPress يعطي رسائل متعارضة وفشل ....

على الرغم من أنني ذكرت في قسم الايجابيات طرقًا متعددة لإنشاء مواقع الويب باستخدام 000webhost ، إلا أن بعضها فشل للأسف في تقديمه. على سبيل المثال ، فشل مثبت WordPress في العمل (مرتين) أثناء إعطاء رسائل متعارضة - تظهر كل من رسائل النجاح والفشل.

على الرغم من أن تم إنشاء قاعدة بيانات. إذا كنت لا تزال تحاول تشغيل برنامج تثبيت WordPress ، فسيخبرك النظام أن لديك الكثير من قواعد البيانات الموجودة. هذا يمكن أن ينتهي مربكة للغاية لأي شخص جديد على استضافة المواقع بأي شكل من الأشكال.

2. منشئ الموقع الأصلي يبدو غير مصقول قليلاً

لاحظ أن الشعار يتداخل مع بعض الخيارات في أداة إنشاء الموقع الأصلية.

يعمل منشئ الموقع الأصلي بشكل جيد ، ولكن يبدو أنه لم يتم إلغاؤه بعض الشيء وأظهرت الواجهة بعض الأخطاء الرسومية على متصفح Chrome. يستغرق أيضًا تحميل القوالب وقتًا طويلاً ولسبب غريب ، تظهر شاشتي في وميض عند تحميل الباني. المشكلات الصغيرة التي لا تكسر بالضرورة منشئ الموقع - غريبة وغير مريحة.

3. فرض تعطل 1hr يوميًا

إذا كنت تتساءل الآن ما هي الفائدة بالنسبة لجميع الأشياء المجانية التي تقدمها 000webhost ، إليك هذه اللعبة الكبيرة - في كل دورة من دورات 24hr ، سيتعين عليك أن تتحمل موقع الويب الخاص بك لمدة 1 ساعة. يمكنك أن تختار متى تكون تلك الفترة ، لكن سيتم قطعها عن العالم لتلك الفترة دون إخفاق.

من الأسئلة الشائعة الخاصة بهم ؛

"كل موقع ويب مستضاف على منصة 000webhost مجانية يحصل عليها الآن 1 ساعة من النوم كل يوم. لن يكون موقع الويب الخاص بك متاحًا للجمهور ، لكنك ستكون قادرًا على ضبط وقت النوم بنفسك. "

4. النوافذ المنبثقة المستمرة

يجب أن يتم دفع الفواتير بطريقة أو بأخرى وبصرف النظر عن خطتها المجانية ، 000webhost تقدم أيضًا بعض خطط الاستضافة المشتركة الرخيصة جدًا التي يمكنك الترقية إليها. لسوء الحظ ، إنه أمر مزعج حول حقيقة وإشعارات اللصقات في كل مكان تشجيع لكم للترقية. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فيجب عليك أيضًا عرض إعلانات منبثقة منها تطلب منك الترقية. تصبح قديمة بسرعة.


000webhost الخطط والأسعار

خطط استضافة 000webhost في لمحة.

نظرًا لأنه كان من المفترض أن يكون "رمل المتعلم" فرعًا من Hostinger ، فإن 000webhost ليس لديه الخطط الشاملة التي يقدمها معظم مزودي خدمات استضافة الويب. لا توجد خطط مُدارة ، ولا خوادم مخصصة ، ولا VPS أو ما شابه. كل ما هو متاح هو استضافة مشتركة.

تبدأ الأسعار من الأساس المجاني ومن ثم ترتفع إلى خطتين - مفردة و مميزة والتي تكلف 1.45 / شهر و 2.95 / شهر على التوالي.

Hostinger - نفس الميزات ، سعر أرخص

تكلف Hostinger Single Plan 0.80 $ في الشهر.

كما ذكرت سابقًا ، 000webhost مملوكة فعليًا من قِبل Hostinger ، وإذا كنت تقرأ هذا الآن ، فقد حدث أن حصلنا على عرض خاص من Hostinger. إذا قمت بالتسجيل معهم من خلالنا ، يمكنك الحصول على نفس المزايا بالضبط على Hostinger مثل 000webhost Single Plan - وبسعر أرخص!

نظرًا لأن Hosting يدير بالفعل خطط 000webhsot ، فإنني أوصي بشدة أن تفكر في هذا العرض بدلاً من الذهاب مع 000webhost.


حكم

1. هل أوصي 000webhost؟

بالنسبة للسعر المرتبط بحساب 000webhost ، يجب أن أقول إن الميزات المعروضة رائعة. هناك أدوات تلقائية وقوالب مجانية ومنشئ موقع سهل الاستخدام وملفوف في حزمة واحدة أنيقة - حتى لو كانت بعض البتات مقطوعة قليلاً. الكل في ، بسعر شراء كبير بقيمة 0 $ - ليس سيئًا.

2. من يجب أن يستضيف 000webhost؟

إذا لم تكن قد قمت من قبل بإنشاء أي موقع ويب من قبل ولم تكن لديك أي فكرة عما تفعله بعد ذلك ، نعم ، يمكن أن يكون 000webhost صندوقًا رملًا جيدًا لك للعب فيه. وبصرف النظر عن ذلك ، إذا كنت تنوي تشغيل بعض مواقع الويب الأساسية التي لن تقوم بذلك من المرجح أن نرى الكثير من حركة المرور ، والتي سوف تفعل كذلك.

إذا كنت تتوقع أن تشترك في ذلك لمدة طويلة وتعتزم إنشاء موقع أفضل ، فإنني أوصيك بشدة بالتوجه إلى والدهم ، Hostinger بدلاً من ذلك. هذا من شأنه أن يوفر لك احتمالات أفضل على المدى الطويل ، بالإضافة إلى أن لديهم بعض الأسعار اللائقة للاستضافة المشتركة أيضًا. تحقق من استعراض Hostinger لدينا هنا.

000webhost Review

Reviewed by: Timothy Shim
  • Review Updated: Apr 10, 2019
000webhost
Plan in review: Free
Reviewed by:
Rating:
Review Updated: April 10, 2019
Summary
For the price tag that is attached to a 000webhost account I have to say that the features offered are impressive. There are automated tools, free templates, and an easy to use site builder all wrapped up in one neat package – even if some bits are slightly broken. All in, at a grand buy-in price of $0 – not bad.

Established in 2007 as a subsidiary to Hostinger, 000webhost is a little different than your run-of-the-mill web hosting provider, even the free ones. Instead it brands itself as a “learning platform for beginners starting their journey on the internet”.

Offering a range of low-cost web hosting solutions with a starter plan that is absolutely free, 000webhost allows users an easy step in towards building – and hosting their first website. This means that those low-cost plans tie in with two other critical components useful for beginners – website builders and code learning.

About 000webhost

  • Headquarters: Kaunsas, Lithuania
  • Established: 2004
  • Services: Shared hosting

 


 

How Free Web Hosting Works

Before I dive in to the nuts and bolts of 000webhost, I thought it prudent to include a short segue on free web hosting. Any kind of web hosting at all, be it free or otherwise still requires the same equipment on the part of the web hosting provider.

The first thing to note is that servers, software and bandwidth all require significant capital investment. These investments must be recovered somehow, so you can usually expect to come under pressure to upgrade your account. In some cases, the free web host may also pass on your data to partners as well.

On another level, there are many limitations on free accounts. These vary depending on host – some will enforce mandatory ads on your site, strict server resource limitations and you will also only be allowed to use certain formats of domain name. In the case of 000webhost it would be:

 yoursitename.000webhostapp.com

Finally, there are the risks you face when due to the cost of capital investments, the free host tries to skimp on security. As an example, 000webhost was hacked in 2015 which resulted in data on over 13 million customers being stolen.

Because of these factors, I highly recommend you consider 000webhost as a sandbox where you can try out new stuff or ideas. If you’re serious about hosting a site, go with a paid hosting service instead.

Tip: Hostinger lowest shared hosting plan costs only $0.80/month – works great for users who are looking for a more serious alternative to 000webhost.

 


 

Pros of 000webhost

1. Easy signup with 1-click registration

Signing up for 000webhost is a surprisingly quick and painless experience. The usual format is having to go through a registration process where you must fill out a ton of details and give them all sorts of information, then verify your email address.

With 000webhost you can either do the above or take advantage of their 1-click registration where you can sign in with your Google or Facebook accounts. I tried the Google sign up and it was quick, painless and works fine.

2. Guided site building

Starting New Site
Starting a new site with 000webhost is as easy as a guided tour

The first thing that will happen when you sign in to a newly created account is that the 000webhsot system will present you with a series of questions. I’ve seen this before on other site builders such as Shopify and it does help, especially in the case of 000webhost.

As I mentioned earlier in my introduction, 000webhost is meant for people who are new to website building and this can be a big help. Rather than force them to consider technical details about a build, 000webhost helps present a chain of thought series of questions that will guide the build.

3. Four site creation options

For those who may not be entirely new to the website building process, you can skip the guided questions and skip ahead to the main dashboard. This presents you with 4 options – to use the native 000webhost site builder, install WordPress, use Wix or upload your own site.

Of the four, opting for Wix actually takes you out of the 000webhost environment and directs you to the Wix site instead, which is out of the scope of this review (you can read my Wix review instead). Since I didn’t have the ready shell of a site, I decided to try their WordPress and native site builder options.

Choosing WordPress lets you create a basic WordPress site with their automated tool. All you will need to do is enter your desired username and password for the database. Should you decide to try the native site builder – well, that works like a lot of others as well.

4. Easy to use Native site builder

Handy tools in an easy-to-use interface

Using the native site builder is relatively painless and it is your typical visual editor experience. I did like that they had some nifty drag and drop tools handy such as Google Maps and YouTube. Interestingly for a free service, there are also some eCommerce tools you can use.

5. Lots of free templates

The 000webhost native site builder comes with a ton of free templates

The one thing I must approve of is that for their native site builder, 000webhost has prepared a ton of free templates. This is probably a good thing since new site owners will likely not have clearly in their minds what they might want or need, and these templates serve as a good guideline for them.

6. Decent site performance

My 000webhost web page performance test result.

I have had little experience personally with free hosting services, but nevertheless I ran a basic template site through my standard WebPageSpeed Test.

The results were a little surprising, especially since they scored highly on their Time-to-First-Byte (TTFB).

7. Multiple support channels

Support is offered mainly via a knowledgebase, but there is a sizeable community forum which you can turn to for help. Interestingly, there is also a discord channel you can join which is something I seldom see for web hosting support.

8. At-a-glance dashboard for site stats

The dashboard for my website wasn’t something I was expecting from a free service as well. It provides a single-page view of your site statistics, including the amount of resources it has used (or is currently using). True, the information is very basic, but what do you expect for basically no cost at all?

9. Integration of sites and services

I was a little hesitant to include this section here at first, but 000webhost has a section it calls the Power Store. At first, I thought that these were somehow integrated services which users could access.

Unfortunately, they are more like suggestions of what type of tools might be useful to budding website owners. There is currently only a limited inclusion, such as links to Wix, Shopify, Elementor and of course, Hostinger.

Upon reflection, this segment could well be useful for newbies to web hosting as well, giving them new areas to explore once they got used to their basic sites. A bit more clarification to users on 000webhost’s part would have been good though.

Cons of 000webhost

1. Unstable builder

The WordPress installer gives conflicting messages and just … fails.

Although under my pros section I mentioned multiple ways of creating websites using 000webhost, some of them unfortunately failed to deliver. For example, the WordPress installer failed to work (twice) while giving conflicting messages – success and fail messages both appear.

Despite that a database was created. If you keep trying to run the WordPress installer, the system will then tell you that you have too many existing databases. This can end up supremely confusing for anyone who is new to web hosting in any way.

2. Native site builder seems a little unpolished

Notice the logo overlapping some options in the native sitebuilder.

The native site builder works fine, but it seems a little unpolished and the interface showed some graphic errors on my Chrome browser. It also takes quite long to load templates and for some strange reason, my screen seems to flicker when the builder is loaded. Small issues that don’t necessarily break the site builder – just odd and uncomfortable.

3. Enforced daily 1hr downtime

If by now you’re wondering what the catch is for all the free stuff 000webhost offers, here’s the biggie – for every 24hr cycle, you will have to put up with your website going down for 1 hour. You can choose when that period is, but it will be cut off from the world for that period without fail.

From their own FAQ;

“every website hosted on a free 000webhost platform now gets 1 hour of sleep every day. Your website won’t be reachable to the public, but you will be able to set the sleep time yourself.”

4. Constant pop-ups

The bills must get paid somehow and aside from its free plan, 000webhost also offers some very cheap shared hosting plans you can upgrade to. Unfortunately, it is annoying about the fact and plasters notices everywhere encouraging in you to upgrade. If that isn’t enough, you also must put up with pop-up ads from them asking you to upgrade as well. It gets old fast.

 


 

000webhost Plans and Prices

000webhost hosting plans in a glance.

Since it was intended to be a ‘learner’s sandbox’ offshoot of Hostinger, 000webhost doesn’t have the comprehensive plans that most web hosting service providers would offer. There are no managed plans, no dedicated servers, no VPS or the like. All that is available is shared hosting.

Prices start from the basic which is free and then scales up onto two plans – Single and Premium which cost $1.45/mo and $2.95/mo respectively.

Hostinger – Same features, cheaper price

Hostinger Single Plan costs $0.80/month.

As I mentioned earlier, 000webhost is actually owned by Hostinger and if you’re reading this now it just so happens that we have a special deal on offer from Hostinger. If you sign up with them through us, you can get the exact same benefits on Hostinger as the 000webhost Single Plan – and for a cheaper price!

Since Hosting actually manages 000webhsot plans, I highly recommend you consider this offer instead of going with 000webhost.

 

 


 

Verdict

1. Do I recommend 000webhost?

For the price tag that is attached to a 000webhost account I have to say that the features offered are impressive. There are automated tools, free templates, and an easy to use site builder all wrapped up in one neat package – even if some bits are slightly broken. All in, at a grand buy-in price of $0 – not bad.

2. Who should host at 000webhost?

IF you have never, ever built a website before and have no idea what you’re doing then yes, 000webhost can be a good sandbox for you to play in. Aside from that, if you intend to run some basic websites that won’t likely see much traffic, that will do as well.

If you’re expecting to buy in to this for the long haul and intend to build up a better site, I highly recommend you head over to their parent, Hostinger instead. That would give you better long-term prospects, plus they have some decent prices for shared hosting as well. Check out our Hostinger review here.

About Timothy Shim

Timothy Shim is a writer, editor, and tech geek. Starting his career in the field of Information Technology, he rapidly found his way into print and has since worked with International, regional and domestic media titles including ComputerWorld, PC.com, Business Today, and The Asian Banker. His expertise lies in the field of technology from both consumer as well as enterprise points of view.