كيفية استضافة موقع على شبكة الإنترنت: دليل المبتدئين الكامل

مقال بقلم جيري لوو. .
تحديث: يناير 23 و 2020

تعني استضافة موقع ويب ببساطة التأكد من إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك على شبكة الويب العالمية (WWW). وعادة ما يتم ذلك في واحدة من طريقتين. يمكنك الدفع مقابل الاستضافة مع موفر خدمة أو يمكنك استضافتها بنفسك على الخادم الخاص بك - سنبحث في كلا الطريقتين في هذه المقالة.

كيف يعمل مضيف الويب
كيف يعمل استضافة المواقع - يتم تخزين ملفات مواقع الويب - مثل HTML والصور ومقاطع الفيديو في الخوادم المتصلة بالإنترنت. عندما يرغب المستخدمون في زيارة موقع الويب الخاص بك ، سيقومون بكتابة عنوان موقع الويب الخاص بك في المستعرض الخاص بهم ثم سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بالاتصال بخادمك. بعد ذلك ، سيتم تسليم صفحات الويب الخاصة بك للمستخدمين من خلال متصفح الإنترنت.

روابط سريعة


كيفية استضافة موقع باستخدام مزود استضافة

استخدام مزود الخدمة هو أبسط طريقة لاستضافة موقع على شبكة الإنترنت. يمكنك دفع رسوم شهرية بسيطة والاعتماد على مزود الخدمة لرعاية جميع المعدات والبنية التحتية والاحتياجات الأخرى المرتبطة بها.

إيجابيات الاستضافة مع مزود الخدمة

  • أرخص عادة
  • الدعم غالبا ما يكون متاحا بسهولة
  • لا حاجة لصيانة الأجهزة
  • موثوقية أعلى

سلبيات الاستضافة مع مزود الخدمة

  • قد تكون بعض القيود الخدمة
  • خيارات أقل في استضافة المواقع

فيما يلي خطوات استضافة موقع ويب مع مزود خدمة استضافة.

5 خطوات بسيطة لاستضافة موقع على شبكة الإنترنت
فيما يلي خطوات استضافة موقع ويب مع مزود خدمة استضافة.

1. حدد نوع الموقع الذي تقوم ببنائه

هناك نوعان رئيسيان من مواقع الويب ؛ ثابت وديناميكي. يمكن إنشاء مواقع ويب ثابتة بسيطة باستخدام تطبيق ما تراه هو ما تحصل عليه (WYSIWYG) ثم نقله إلى حساب الاستضافة.

تعتمد المواقع الديناميكية بشكل أساسي على التطبيقات وتستفيد من البرامج النصية وقواعد البيانات والأدوات الأخرى لإنشاء بعض أجزاء الموقع. يعد WordPress و Joomla أمثلة لتطبيقات نظام إدارة المحتوى الشائعة (CMS) الشائعة اليوم. يتم استخدام مواقع أخرى مثل Magento و PrestaShop لمواقع التجارة الإلكترونية.

استضافة موقع ثابت بسيط
يعتمد اختيار مضيف الويب الخاص بك على نوع موقع الويب الذي تنشئه. ميزانية استضافة المواقع مثل المضيف (0.80 دولار / شهر) ستكون كافية لموقع ثابت ثابت ؛ بينما تتطلب المواقع الديناميكية مزيدًا من موارد الخادم.

2. قارن بين أنواع استضافة المواقع

مثل الكثير من فئات السيارات المختلفة ، استضافة الموقع يأتي أيضا في النكهات المختلفة. على سبيل المثال ، الاستضافة المشتركة هي أرخص وأسهل لإدارة - هم أقرب إلى السيارات المدمجة في العالم.

نظرًا لتزايد نوع استضافة الويب ، تزداد أيضًا التكلفة المرتبطة وكثيرا ما تعقد إدارة حساب الاستضافة. على سبيل المثال ، في استضافة VPS ، ستحتاج إلى إدارة ليس فقط تفاصيل الاستضافة ولكن أيضًا البيئة التي يتم استضافتها فيها.

ثلاثة أنواع من استضافة الويب

باختصار ، أكثر أنواع الاستضافة شيوعًا

  • استضافة مشتركة
  • استضافة VPS / Cloud
  • خادم مخصص الاستضافة

وورد؟ بريستاشوب؟ الماجنتو؟ استضافة WooCommerce؟

من المهم أن تعرف أن تطبيقات الويب واستضافة المواقع ليست هي نفسها. تقدم بعض مضيفات الويب خططًا مثل استضافة WordPress و PrestaShop Hosting و WooCommerce Hosting وما إلى ذلك. هذه ليست أنواع استضافة حقًا ، ولكنها تهدف إلى جذب الأشخاص العاديين الذين قد لا يكونون على دراية بشروط استضافة الويب الحقيقية. تقدم هذه الاستضافة مجرد إغراء المستخدمين بأسماء تطبيقات الويب الشائعة.

على سبيل المثال ، قد لا يعرف الكثير من الأشخاص الفرق في أنواع الاستضافة ، ولكن يتعرف الكثيرون على مصطلح "WordPress".

عادة ما يتم تحديد نوع استضافة الويب التي ستحتاج إليها من خلال:

  1. حجم حركة المرور التي تتوقعها على موقع الويب الخاص بك ، أو
  2. أي احتياجات محددة قد يكون موقع الويب الخاص بك.

عادةً ما يكون لمعظم مواقع الويب التي بدأت للتو حجم حركة مرور منخفض (أي عدد قليل من الزوار) وستكون حسابات الاستضافة المشتركة جيدة بالنسبة لهؤلاء. ستأتي معظم الحسابات المشتركة أيضًا مع مثبتات التطبيقات (مثل Softaculous) ، ولكن لضمان تلبية احتياجاتك ، اطلب من المضيف ما إذا كان يمكن تثبيت التطبيق الذي تريده على الحساب الذي تبحث عنه.

مشترك مقابل VPS / Cloud مقابل استضافة مخصصة

من حيث الأداء والإدارة ، لكل نوع استضافة ويب أيضًا إيجابيات وسلبيات خاصة به ، لذا اختر ما يناسبك.

كيف تقاسم العمل المشترك
استضافة مشتركة غالبًا ما يكون رخيصًا ويسهل إدارته ولكنه لا يأتي مع عناصر تحكم متقدمة ولا يمكنه التعامل مع كميات كبيرة من الزيارات. يمكنك زet خدمات الاستضافة المشتركة من A2 استضافة, Hostinger, InMotion استضافة
كيف يعمل استضافة vps
VPS / Cloud Hosting هو أكثر تكلفة وتنوعا للغاية. يمكن للمستخدمين تثبيت أي شيء سيحتاجونه تقريبًا على هذه الحسابات ويكونوا قادرين على التعامل مع أحجام مختلفة من حركة المرور وفقًا لمقدار الموارد المدفوعة. تستطيع احصل على خدمات استضافة VPS أو Cloud من المحيط الرقمي, Interserver, SiteGround.
كيف يعمل استضافة مخصصة
الخادمة هي الأكثر تعقيدًا لإدارة وتكلفة أكثر. إنها قوية جدًا ويمكن للمسؤولين إدارتها وصولًا إلى مستوى الأجهزة. AltusHost, InMotion استضافةو TMD استضافة تقديم خدمات استضافة مخصصة.

3. اختيار مقدمي الاستضافة والخطة

حتى داخل أنواع الاستضافة ، غالبًا ما يكون لدى مقدمي الخدمة مجموعة متنوعة من الخطط المتاحة. يكمن الاختلاف الرئيسي في هذه الخطط في غالب الأحيان في مقدار الموارد التي يحصل عليها كل منها. كلما زاد موارد موقعك ، زاد عدد زواره.

عندما يتعلق الأمر بالموارد الموجودة على استضافة الويب ، فإننا نشير عادةً إلى ثلاثة عناصر أساسية - المعالج (CPU) والذاكرة (RAM) والتخزين (HDD أو SSD). ومع ذلك ، لا تترجم هذه دائمًا إلى الأداء الجيد لمضيف الويب.

في الماضي ، لم تكن هناك طريقة سهلة لقياس أداء مضيف الويب. كان على معظم المستخدمين الاعتماد على المراجعات التي للأسف ، عادة ما يأخذون فقط لقطات من أداء المضيف ونادراً ما يقومون بتحديث ذلك. للتغلب على هذا ، حاول استخدام HostScore، وهو موقع يقيم باستمرار أداء مضيفي الويب استنادًا إلى جمع البيانات المستمر. هذا يعني أن تقييمات أداء مضيف الويب لديهم أكثر دقة.

يمكنك أيضًا الاطلاع على ميزات القيمة المضافة مثل SSL مجانًا أو اسم النطاق أو ائتمانات الإعلانات أو منشئ موقع الويب المضمّن أو عناصر أخرى يمكن أن تساعدك في إنشاء موقعك أو تسويقه.

استضافة موقع الويب الخاص بك في A2
تقدم بعض مضيفات الويب أيضًا مزايا أخرى على خطط أكثر تكلفة مثل التحسينات أو التحسينات الخاصة. مثال جيد على ذلك خطط الاستضافة المشتركة على استضافة A2. أغلى خطة في هذه السلسلة تأتي بسرعة 20X "Turbo".

بعد اختبار ومراجعة أكثر من 60 خدمة استضافة في الماضي ، تمكنت من تضييق بعض أفضل الخيارات لحالات الاستخدام المختلفة (انظر قائمتي من أفضل المضيفين على شبكة الإنترنت).

استضافة المواقع ل Newbies / مواقع بسيطة

استضافة المواقع للشركات / المواقع المتنامية

استضافة المواقع للمطورين / المستخدمين المتقدمين

4. شراء المجال والخطة

عندما تكون استضافة الويب الخاصة بك هي المساحة الفعلية الموجودة على ملفات موقعك على الويب ، فأنت بحاجة إلى اسم مجال حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى موقعك. اسم المجال يتصرف مثل عنوانك على شبكة الاتصالات العالمية. مثل العناوين الحقيقية ، كل واحدة فريدة من نوعها.

ستأتي العديد من خطط استضافة الويب اليوم باسم نطاق مجاني ، لذا تأكد من التحقق مما إذا كان ذلك قابلاً للتطبيق من خلال استضافة الويب التي تنوي شراءها. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الاعتناء باسم النطاق في نفس الوقت الذي تدفع فيه مقابل خطة استضافة الويب الخاصة بك.

إذا لم يكن كذلك ، سوف تحتاج إلى شراء اسم المجال بشكل منفصل. يمكن القيام بذلك إما من نفس المكان الذي اشتريت فيه خطة الاستضافة أو مزود خدمة آخر. إذا كنت بحاجة إلى شراء اسم النطاق بشكل منفصل ، فإنني أوصيك بشدة بالبحث في مكان آخر.

أسماء النطاقات ليست عناصر ثابتة السعر وغالبًا ما يتم عرضها للبيع. غالبًا ما يكون لبعض مقدمي الخدمة مبيعات رخيصة على أسماء النطاقات ، وإذا كنت محظوظًا ، فيمكنك اختيار واحدة مقابل سرقة. على سبيل المثال ، غالبًا ما كان لدى Namecheap أسماء نطاق معروضة بنسبة تصل إلى 98٪.

الاستثناء من ذلك هو إذا كنت مالك موقع لأول مرة. في هذه الحالة ، فإن شراء اسم النطاق والاستضافة من مزود الخدمة نفسه قد يسهل عليك العمل مع المبتدئين.

5. نقل / إنشاء موقع الويب الخاص بك إلى خادم

بمجرد الانتهاء من إعداد اسم النطاق وخطة استضافة الويب ، حان الوقت للترحيل. يمكن أن تكون عملية ترحيل الموقع معقدة ، لذا إذا كنت تفعل ذلك للمرة الأولى ، فاطلب المساعدة من مضيفك الجديد. عرض بعض مقدمي خدمات الاستضافة هجرات الموقع الحرة.

InMotion Hosting Website Tranfer
لبدء نقل موقع في InMotion Hosting ، سجّل الدخول إلى لوحة تحكم AMP> عمليات الحساب> طلب نقل موقع الويب. انقر هنا لبدء ترحيل الموقع المجاني في InMotion الآن.

إذا كنت قد أنشأت موقع الويب الخاص بك محليًا (على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) ، فما عليك سوى نقل ملفاتنا إلى خادم الويب الخاص بك. للقيام بذلك ، يمكنك إما استخدام File Manager في لوحة تحكم استضافة الويب الخاصة بك أو إجراء النقل باستخدام عميل FTP.

تشبه هذه العملية نسخ الملفات من مكان إلى آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


كيف تستضيف الموقع محليا

تعني استضافة موقع محلي أنك تستخدم موقعك الخاص لإعداد خادم الويب من البداية. هذا يعني أنك مسؤول عن كل شيء بدءًا من الأجهزة والبرامج وصولاً إلى توفير النطاق الترددي واحتياجات البنية الأساسية الأخرى.

إيجابيات الاستضافة الذاتية

  • سيطرة شديدة على بيئة الاستضافة الخاصة بك
  • المحتملة لأوقات أسرع خدمة التحول
  • اختيارك للمعدات ومقدمي الخدمات

سلبيات استضافة الذات

  • يمكن أن تكون مكلفة للغاية
  • ليس ممكنًا دائمًا في البيئات السكنية

تحذير: استضافة خوادم الويب محليًا معقدة ويمكن أن تكون مكلفة للغاية. كما أنه غالبًا ما يكون أقل موثوقية من الاستضافة مع موفر الخدمة.

1. حدد المعدات والبرامج

يمكن أن تكون أجهزة الخادم الأساسية مشابهة جدًا للأجهزة الموجودة على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك مع بعض الاختلافات الطفيفة. في الواقع ، من الناحية الفنية ، يمكنك أخذ الكمبيوتر الشخصي الخاص بك (أو حتى الكمبيوتر المحمول) وتحويله إلى خادم ويب منزلي إذا كنت تريد ذلك بالفعل.

يتمثل الاختلاف الرئيسي في مدى موثوقية خادم الويب الخاص بك وحجم الزائر الذي يمكنه التعامل معه. كما هو الحال مع مزودي الخدمة ، ستحتاج إلى مراقبة المعالج والذاكرة ومساحة التخزين.

إذا اخترت معدات الخوادم المتطورة مثل خادم الرف ، فستحتاج أيضًا إلى ضمان تلبية الاحتياجات المتخصصة لهذا الجهاز. وهذا يشمل في الفضاء ، والتبريد ، والطاقة.

استضافة موقع على الخادم الخاص بك
عينة من خادم HP SMB (مصدر)

إذا كنت بحاجة إلى أن تكون الخدمة أكثر موثوقية ، فستحتاج أيضًا إلى مراعاة التكرار في الأجهزة. على سبيل المثال ، تشغيل محركات أقراص التخزين في RAID ، بالإضافة إلى النسخ المتطابق النشط للنسخ الاحتياطية على محركات أقراص إضافية.

ستحتاج أيضًا معدات البنية الأساسية الأخرى ، مثل أجهزة التوجيه وأجهزة المودم ، إلى أن تكون قادرة على التعامل مع كميات كبيرة من حركة المرور.

بالنسبة للبرامج ، بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بك ، ستحتاج أيضًا إلى التركيز على نظام خادم الويب (في الوقت الحالي ، اباتشي و Nginx هي الأكثر شعبية في السوق). هذا يعني أيضًا أنك تحتاج إلى أن تكون مسؤولاً عن ليس فقط تكوين البرنامج ، ولكن أيضًا عن الترخيص.

2. ضمان عرض النطاق الترددي الكافي

النطاق الترددي للإنترنت أمر حيوي أيضًا لتشغيل الخادم الخاص بك. في كثير من الحالات ، معظمنا على ما يرام مع عرض النطاق الترددي القياسي للإنترنت لأننا نستخدم اتصالات محدودة بالإنترنت. تخيل لو أن 30 شخصًا كانوا يحاولون استخدام الإنترنت المنزلي الخاص بك في نفس الوقت - وهذا ، وربما أكثر ، هو ما قد تتطلع إلى دعمه.

ما يلزم أيضًا أخذه في الاعتبار هو عنوان IP الخاص بك. معظم خطط الإنترنت المنزلية تأتي مع عناوين IP ديناميكية. من أجل تشغيل خادم ويب ، تحتاج إلى عنوان IP ثابت. يمكن معالجة ذلك بواسطة مزود خدمة مثل الأذان أو عن طريق شراء الخدمة من مزود خدمة الإنترنت (ISP).

تعلم حساب النطاق الترددي الذي تحتاجه.

3. تطوير ونشر الموقع

يشبه الجزء التالي تجربة استخدام مزود استضافة الويب ، باستثناء أنك لا تحصل على أي دعم. يجب نقل ملفات الويب الخاصة بك إلى مضيف الويب الخاص بك حتى يبدأ موقعك في العمل.


ما الخيار الأفضل لاستضافة موقع الويب الخاص بك؟

كما يمكنك أن تقول من المثالين التاليين عن استخدام موفر استضافة أو استضافة موقع إلكتروني ذاتيًا ، يمكن أن يصبح الأخير سريعًا ومعقدًا بشكل لا يصدق. في الواقع ، هو (صدقوني ، لقد فعلت ذلك من قبل).

بصرف النظر عن الرضا عن القيام بذلك ، هناك عدد قليل من الفوائد الحقيقية للقيام بذلك ما لم تكن شركة لديها احتياجات محددة للغاية لموقعك. بعض هذه قد تكون متطلبات قانونية أو الشركات ، على سبيل المثال.

ومع ذلك ، أصبح مزودو خدمات استضافة الويب اليوم شديد التنوع وفي كثير من الحالات منفتحون لمناقشة الاحتياجات الخاصة مع العملاء. في معظم الحالات ، يكون استخدام خطة الاستضافة القياسية أكثر من كافٍ.

استضافة موقع التعليمات

ما هو الاستضافة ولماذا هو مهم؟

استضافة الويب هي أكثر من مجرد مساحة يجلس عليها موقعك. ويشمل أيضًا احتياجات البرامج وتكاليفها ، إلى جانب النطاق الترددي وطناً من الاحتياجات الصغيرة الأخرى التي تحتاج إلى إدارتها. ومع كل هذه الأشياء التي تعمل معًا بكفاءة ، فمن غير المحتمل أن يعمل موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح.

ما هو الفرق بين مزود الخدمة والاستضافة الذاتية؟

قام مزودو خدمات استضافة الويب بإعداد بيئات مخصصة لاستضافة المواقع. تم تحسينها لهذا الغرض ولأنها تفعل ذلك بكميات كبيرة ، فإنها غالبًا ما تكون قادرة على توفير الخدمة بسعر أرخص بكثير من الاستضافة الذاتية.

هل أحتاج حقًا إلى اسم نطاق لتشغيل موقع الويب الخاص بي؟

اسم المجال هو الوسيلة التي يمكن للزوار من خلالها الوصول إلى موقعك. بدون ذلك ، لن يكون لدى المستخدمين أي وسيلة للوصول إلى موقع الويب الخاص بك ما لم يعرفوا عنوان IP الدقيق.

هل يمكنني استخدام WordPress على مضيفي؟

سيمكنك معظم مزودي خدمة استضافة الويب اليوم من تثبيت مجموعة متنوعة من تطبيقات الويب الشائعة. يتضمن هذا عادةً WordPress و Drupal و Joomla ومجموعة أخرى. للتأكد من إمكانية تثبيت التطبيق الذي تريده ، من الأفضل التحقق من مزود الخدمة الخاص بك.

هل الاستضافة المشتركة كافية لموقعي؟

على الرغم من أن الاستضافة المشتركة هي الأقل بين خيارات الاستضافة ، إلا أن الإمكانات تختلف غالبًا من مضيف إلى مضيف. بعض المضيفين على شبكة الإنترنت مثل SiteGround لدينا خطط قوية للغاية حتى بين خيارات الاستضافة المشتركة.

لماذا موقعي بطيء؟

يمكن أن تعتمد سرعة موقع الويب على العديد من العوامل. واحدة من هذه هي مدى تحسين موقع الويب الخاص بك. لمعرفة ما يؤثر على أداء موقعك ، استخدم أداة مثل WebPageTest. يؤدي إجراء اختبار هنا إلى تفصيل تفاصيل أوقات التحميل ، مما يتيح لك تحديد نقاط التأخر في وقت تحميل موقعك.

ما هو سحابة استضافة؟

كما يوحي الاسم ، تشترك حسابات الاستضافة المشتركة في موارد خادم واحد. في الاستضافة السحابية ، تقوم خوادم متعددة بتجميع مواردها في "سحابة" ، ثم يتم تقسيم هذه الموارد إلى حسابات الاستضافة السحابية.

ما هو الاستضافة المدارة؟

الاستضافة المدارة هي نوع من الاستضافة على شبكة الإنترنت ، حيث يتولى مزود الخدمة مسؤولية الحفاظ على الأداء التقني لحسابك. سيشمل هذا عادةً التحديثات التقنية وتحديثات البرامج.

ما هو خادم الويب؟

البرنامج الذي يساعد على تقديم ملفات الويب للزائرين هو خادم الويب الخاص بك. يستمع لطلبات موقعك ويقدم الصفحات الصحيحة عند طلبها.

تعني استضافة موقع ويب ببساطة التأكد من إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك على شبكة الويب العالمية (WWW). وعادة ما يتم ذلك في واحدة من طريقتين. يمكنك الدفع مقابل الاستضافة مع مزود الخدمة أو يمكنك استضافتها بنفسك.

لمزيد من القراءة

المزيد عن استضافة موقع على شبكة الإنترنت

على إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

How to Host a Website: Complete Beginner Guide

Article by Jerry Low . .
Updated: Jan 21, 2020

 

Hosting a website simply means making sure that your website can be accessible on the World Wide Web (WWW). This is usually done in one of two ways. You can pay for hosting with a service provider or you can host it yourself at your own server.

How web host works
How Web Hosting Works – Websites files – such as HTML, images, videos, are stored in servers that are connected to the Internet. When users want to visit your website, they will type your website address into their browser and their computer will then connect to your server. Your webpages will then be delivered to users  through the Internet browser.

 


 

How to Host a Site Using a Hosting Provider

Using a service provider is the simplest way of hosting a website. You can pay a small monthly fee and rely on the service provider to take care of all your equipment, infrastructure, and other associated needs.

Pros of hosting with a service provider

  • Usually cheaper
  • Support is often readily available
  • No need for hardware maintenance
  • Higher reliability

Cons of hosting with a service provider

  • May be some service restrictions
  • Fewer choices in hosting locations

Here are the steps to host a website with a hosting service provider.

5 simple steps to host a website
Here are the steps to host a website with a hosting service provider.

1. Decide which type of website you are building

There are two main types of websites; static and dynamic. Simple static websites can be built using a What You See Is What You Get (WYSIWYG) application and then transferred over to the hosting account.

Dynamic sites are mainly application-driven and make use of scripts, databases, and other tools to generate some portions of the site on the fly. WordPress and Joomla are examples of common Content Management System (CMS) apps that are popular today. Others such as Magento and PrestaShop are used for eCommerce websites.

Hosting a simple static website
Your web host selection depends on the type of website you are building. A budget web host like Hostinger ($0.80/mo) would be sufficient for a simple static website; whereas dynamic sites will require more server resources.

2. Compare Web Hosting Types

Much like there are many different categories of cars, website hosting also comes in various flavors. For example, shared hosting is the cheapest and easiest to manage – they are akin to the compact cars of the world.

As the type of web hosting scales up, so too does the cost involved and often the complexity of managing the hosting account. For example, in VPS hosting you would need to manage not just the hosting details but also environment that it is being hosted in.

 

Three types of web host

In a nutshell, the most common types of hosting are

  • Shared Hosting
  • VPS/Cloud hosting
  • Dedicated Server Hosting

 

WordPress? Prestashop? Magento? WooCommerce Hosting?

It’s important to know that web applications and web hosting are not the same thing. Some web hosts offer plans such as WordPress Hosting, PrestaShop Hosting, WooCommerce Hosting, and so on. These are not really hosting types, but intended to attract laymen who may not be familiar with real web hosting terms. These hosting offers merely entice users with the names of popular web applications.

For example, not many people might know the difference in hosting types, but many will recognize the term ‘WordPress’.

The type of web hosting you will need is typically defined by:

  1. The volume of traffic you expect on your website, or
  2. Any specific needs your website might have.

Most websites which are just starting out will typically have low traffic volume (i.e. few visitors) and shared hosting accounts will be fine for those. Most shared accounts will also come with application installers (such as Softaculous), but to ensure that your needs are met, ask the host if the application you want can be installed on the account you’re looking at.

 

Shared vs VPS/Cloud vs Dedicated Hosting

In terms of performance and management, each web hosting type also has their own pros and cons so choose yours accordingly.

How shared hosting work
Shared Hosting is often cheap and easy to manage but does not come with advanced controls and is not able to handle high volumes of traffic. You can get shared hosting services from A2 HostingHostingerInMotion Hosting
How vps hosting works
VPS/Cloud Hosting is more expensive and very versatile. Users can install almost anything they will need on these accounts and be able to cope with varying volumes of traffic depending on how much resources are paid for. You can get VPS or Cloud hosting services from Digital OceanInterserverSiteGround.
How Dedicated Hosting Works
Dedicated Servers are the most complex to manage and cost the most. They are very powerful and can be managed right down to the hardware level by administrators. AltusHostInMotion Hosting, and TMD Hosting provide dedicated hosting services.

3. Choose Hosting Providers and Plan

Even within hosting types, service providers often have a variety of plans available. The key difference in these plans often lie in the amount of resources that each gets. The more resources your site has, the more visitors it can handle.

When it comes to resources on web hosting, we are typically referring to three core items – processor (CPU), memory (RAM), and storage (HDD or SSD). These however do not always translate to good performance of a web host.

In the past there hasn’t been an easy way to gauge the performance of a web host. Most users had to rely on reviews which unfortunately, normally only take snapshots of a host’s performance and seldom update that. To get past this, try using HostScore, a site which constantly rates the performance of web hosts based on ongoing data collection. This means that their web host performance assessments are much more accurate.

Also keep a look out for value added features such as free SSL, domain name, advertising credits, an included website builder, or other items which can help you build or market your site.

hosting your website at A2
Some web hosts also offer other advantages on more expensive plans such as special optimizations or enhancements. A good example of this are the shared hosting plans on A2 Hosting. The most expensive plan on that series come 20X ‘Turbo’ speeds.

After testing and reviewing more than 60 hosting services in the past, I was able to narrow down some best options for different use-cases (see my list of best web hosts).

Web Host for Newbies / Simple Websites

Web Host for Businesses / Growing Websites

Web Host for Developers / Advanced Users

4. Purchase Domain and Plan

Where your web hosting is the actual space your website files sit on, you need a domain name so that users can access your site. The domain name acts like your address on the WWW. Like real addresses, each is unique.

Many web hosting plans today will come with a free domain name, so make sure to check if that is applicable with the web hosting you intend to buy. If so, you can take care of the domain name at the same time as when you pay for your web hosting plan.

If not, you’ll need to buy a domain name separately. This can be done either from the same place that you bought the hosting plan or other service provider. If you need to buy the domain name separately, I highly recommend you look elsewhere.

Domain names are not fixed price items and often go on sale. Some providers often have cheap sales on domain names and if you’re lucky you can pick one up for a steal. Namecheap for example often had domain names on offer at up to 98% off.

The exception to this is if you are a first time site owner. In that case, buying a domain name and hosting from the same service provider might make things easier for you to work with as a beginner.

5. Move / Create Your Website to Server

Once your domain name and web hosting plan is ready it’s time for migration. Site migration can be complex, so if you’re doing this for the first time, ask for help from your new host. Some hosting service providers offer free site migrations.

InMotion Hosting Website Tranfer
To initiate a site transfer at InMotion Hosting, login to AMP dashboard > Account Operations > Website Transfer Request. Click here to initiate InMotion free site migration now.

If you have built your website locally (on your own computer) then simply transfer our files onto your web server. To do this you can either make use of the File Manager in your web hosting control panel or make the transfer using an FTP client.

The process is similar to copying files from one place to another on your own computer.

 


 

How to Host a Site Locally

Hosting a site locally means that you’re in essence using your own location to set up a web server from scratch. This means that you are responsible for everything from the hardware and software all the way to bandwidth provision and other infrastructure needs.

Pros of self hosting

  • Extreme control over your hosting environment
  • Potential for faster service turnaround times
  • Your choice of equipment and service providers

Cons of self hosting

  • Can be very expensive
  • Not always possible in residential environments

Caution: Hosting web servers locally is complex and can be very expensive. It is also often less reliable than hosting with a service provider.

1. Select Equipment and Software

Basic server hardware can be very similar to the hardware on your own PC with some slight differences. In fact, technically, you could take your own PC (or even laptop) and turn it into a home web server if you really wanted to.

The key difference is in how reliable you want your web server to be and the visitor volume it can handle. As with service providers, you will need to keep an eye on processor, memory, and storage space.

If you opt for high-end server equipment such as rack server, you will also need to ensure that the specialized needs of this equipment is met. This includes in space, cooling, and power.

hosting a website at your own server
Sample of a HP SMB Server (source)

If you need the service to be more reliable you will also need to consider redundancy in hardware. For example, running your storage drives in RAID, plus active mirroring of backups onto additional drives.

Your other infrastructure equipment such as routers and modems will also need to be able to handle high loads of traffic.

For software, aside from your operating system you will need to also focus on your web server platform (at the moment, Apache and Nginx are the most popular on the market). This also means that you need to be responsible for not just configuring the software, but also for licensing.

2. Ensure Sufficient Bandwidth

Internet bandwidth is also vital to running your own server. In many cases, most of us are fine with standard Internet bandwidth since we’re using limited connections to the Internet. Imagine if 30 people were trying to use your home Internet at the same time – that, and perhaps more, is what you might be looking to support.

What also needs to be taken into consideration is your IP address. Most home Internet plans come with dynamic IPs assigned. In order to run a web server, you need a static IP. This can either be handled by a service provider such as DynDNS or by buying the service from your Internet Service Provider (ISP).

Learn to calculate bandwidth you need.

3. Develop and Deploy Website

The next part is similar to the experience of using a web hosting provider, except that you don’t get any support. Your web files need to be moved onto your web host in order for your site to start functioning.

 


 

Which Option is Best to Host Your Website?

As you can probably tell from the two examples here of using a hosting provider or self hosting a website, the latter can quickly become incredibly expensive and complex. In reality, it is (believe me, I have done it before).

Aside from the satisfaction of having done it, there are few real benefits of doing so unless you are a business that has very specific needs for your site. Some of these might be legal or corporate requirements, for example.

However, web hosting service providers today have become very versatile and in many cases are open to discussing special needs with customers. In the majority of cases though, using a standard hosting plan is usually more than enough.

Website Hosting FAQ

What is Hosting and Why is it Important?

Web hosting is more than simply the space your website sits on. It also encompasses software needs and costs, along with bandwidth and a ton of other micro-needs that need to be managed.Without all of these things working together efficiently, your website is not likely to run properly.

What is the Difference Between Service Provider and Self Hosting?

Web hosting service providers have set up environments that are dedicated to hosting websites. They are optimized for this purpose and because they do it in bulk, they often are able to provide the service much more cheaply than self-hosting.

Do I really Need a Domain Name to Run my Website?

The domain name is the means by which visitors access your site. Without it, your users will have no way to get to your website unless they know the exact IP address.

Can I use WordPress on my Host?

Most web hosting service providers today will enable you to install a variety of popular web applications. This usually includes WordPress, Drupal, Joomla, and a host of others. To be sure the application you want can be installed it is best to check with your service provider.

Is Shared Hosting Enough for my Site?

Although shared hosting is the cheapest among hosting options, the capabilities often differ from host to host. Some web hosts like SiteGround have very strong plans even among shared hosting options.

Why is My Website Slow?

Website speed can depend on many factors. One of these is how well your website is optimized. To learn what is affecting your site performance, use a tool like WebPageTest. Running a test here will break down the details of load times, enabling you to identify lag points in your site’s loading time.

What is Cloud Hosting?

Like the name implies, shared hosting accounts ‘share’ the resources of a single server. In Cloud hosting, multiple servers pool their resources into a ‘Cloud’ and these resources are then portioned out onto Cloud hosting accounts.

What is Managed Hosting?

Managed hosting is a type of web hosting where the service provider takes on the responsibility of maintaining the technical performance of your account. This will usually encompass technical and software updates.

What is a Web Server?

The software that helps serve your web files to visitors is your web server. It listens for requests for your site and delivers the right pages when asked for them.

Hosting a website simply means making sure that your website can be accessible on the World Wide Web (WWW). This is usually done in one of two ways. You can pay for hosting with a service provider or you can host it yourself.

Further Reading

On creating a website

On managing your website

On choosing the right web host